English Website

مركز الخدمات التربوية

Search form

يتبوَّأ التعليم الصدارة في الإرسالية المسيحية: «... وعلِّموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتُكم به.» فالخدمات التعليمية تكثر وتتزايد على كلِّ صعيد: بَدءًا من التلمذة للمؤمنين حديثًا، إلى أعلى مستويات الدراسات اللاهوتية. ومن المؤسف أنّ هذه الخدمات تفتقر إلى الموارد المناسبة، ويعوزها عمق التفكير. إنّ هدف مركز الموارد في كلية اللاهوت المعمدانية العربية، هو تأمين موارد بشرية وحسِّية لتُمهِّد السبيل أمام خدمة تعليمية استراتيجية متفوِّقة في الشرق الأوسط وما بعده. 

إنَّ رؤية مركز الخدمات التربوية هي أن يُوفِّر للكنيسة في العالم العربي وما بعده، قيادةً تعليميةً فاعلة، حيث يتمجَّد الله، وتتصالح الشعوب، وتنهض المجتمعات. 

ويقوم المركز بذلك من خلال توفير مواردَ وتدريب لدعم الكنيسة في العالم العربي، وما بعده، لأجل خدمة تعليمية شاملة ومتكاملة، إذ تُدرك إرساليَّتها الكتابية بإعلان المسيح ربًّا. 

إنّ مؤسِّس مركز موارد الخدمات التربوية في الكلية وراعيه هو د. باري شو، الحائز بكالوريوس في الفنون من جامعة ماكويري، وبكالوريوس في اللاهوت من جامعة كانبرا للاهوت ودبلوم في التربية من جامعة نيو ساوث ويلز، وماجستير في التربية من الجامعة نفسها، وماجستير في اللاهوت من كلية برينستون لللاهوت، ودكتوراه في التربية من جامعة باسيفيك الدولية. 

وحقول اختصاص الدكتور شو تشمل: التربية المسيحية، القيادة، فلسفة التربية، علم النفس التربوي، تفسير العهد الجديد، اليونانية في العهد الجديد. وبالإضافة إلى كون د. شو واحدًا من الهيئة التعليمية في كلية اللاهوت المعمدانية العربية، فإنه يضطلع بمسؤولية المشورة التربوية في الكلية، وفي مدارس أخرى في الشرق الأوسط وآسيا، وفي الكنائس في لبنان وسوريا. وقد نَشَرَ الكتابَين التربويَّين التاليَين: «فَنُّ التعلُّم» (تُرجِم إلى العربية والفارسية)، و«أعمال الرسل» (تُرجِم إلى العربية). وقد نشر أيضًا مقالات في حقول التربية المسيحية، ودراساتٍ في القيادة. وهو أيضًا عضوٌ في لجنة “Peer Review” التابعة للمجلَّة التربوية المسيحية. 

للحصول على مزيد من المعلومات حول مركز موارد الخدمات التربوية، يمكن الاتصال بالدكتور باري شو.