English Website

ماجستير في الديانات

Search form

 برنامج الماجستير في العلوم الدينيّة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

انّ شهادة الماجستير التي يقدّمها معهد دراسات الشرق الأوسط هي فريدة وتُمنح وفق برنامجٍ دولي أُعِدّ بهدف تدريب جيلٍ جديدٍ من الأشخاص الذين يريدون الإنخراط في قضايا مؤثّرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يريدون اكتساب الأسس الأكاديمية والمهارات العملية كي يتمكّنوا من القيام بذلك. انّ هذا البرنامج مبني ضمن إطار لاهوتي وبيبلي متين، ويشجّع على اكتشاف معنى الأخبار السّارة لبشارة الإنجيل في منطقةٍ تشهد تغييرات جذرية. تشمل هذه الشهادة ميادين عديدة وتركّز تركيزًا خاصًا على التاريخ، السياسة والإقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المسيحية والإسلام في المنطقة، والثقافات المختلفة فيها.

يهدف برنامج الماجستير في العلوم الدينيّة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الى تعزيز ظهور قادة إنجيليين مؤهلين على نحوٍ متطوّر وشامل لمواجهة التحديات التي تواجه الكنيسة العالمية في عالم متعدد الأديان والثقافات يزداد تعقيدًا يومًا بعد يوم.

لقد أُطلق برنامج الماجستير في العلوم الدينيّة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تشرين الأول/اكتوبر عام 2012. ينقسم البرنامج الى وحدات (موديولات) وليس إلى مقررات، ما يُتيح فرصةً لمزيد من الدراسة والتعلّم الفعّالَين في الميادين المتعددة. انّه برنامج دراسات عليا، على مستوى الماجستير. يقوم التعليم على مزيجٍ من برنامج الإقامة لمدة أسبوعين واستخدام تكنولوجيات التعلّم عن بعد التي تسهّل المناقشة والتقييم. انّ البرنامج مصمَّم ليمنح الطلاب درجة معينة من المرونة بغية تمكينهم من متابعة عملهم وخدماتهم الحالية مع دراستهم للحصول على درجة علمية متقدمة. 

للمزيد من المعلومات:

 

ملاحظة:

13 حزيران/يونيو 2016 المهلة القصوى لتقديم طلب الإلتحاق بموديول الإسلام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من برنامج الماجيستير في العلوم الدينية لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا.