English Website

مؤتمر الشرق الأوسط الحادي عشر

Search form

 

مؤتمر الشرق الأوسط 2014

التلمذة اليوم: إتّباع المسيح في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

16-20 حزيران/ يونيو 2014
لبنان
 
يهدف مؤتمر الشرق الأوسط 2014  إلى تأهيل المشاركين للاستجابة بصوتٍ نبوي، متشبهين بالمسيح، في تعاملهم مع التحديات الكثيرة التي تواجه المسيحيين والمسلمين في الشرق الأوسط وخارجه.
إنّ جوهر مؤتمر الشرق الأوسط 2014 يقوم على الاستماع الى القصص والاختبارات النابعة من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بغية تحديد التحديات التي تواجها الكنيسة إقليميًا والفرص المتاحة أمامها. سيتيح المؤتمر فرصة التحليل والتفكير في ديناميكية التنوع الاجتماعي والديني ، من خلال التساؤل كيف يمكن للكنيسة أن تساعد الأفراد والمجتمعات على العيش كتلاميذ أمناء للسيد المسيح في أفضل صورةٍ ممكنة.
سنستمع خلال المؤتمر إلى أشخاص قاموا بتطبيق مناهج مختلفة للتلمذة وآخرين قد تأثروا شخصياً بهذه المناهج، بدرجات متفاوتة من الإثمار في سياق منطقتنا. وحفاظًا على روح معهد دراسات الشرق الأوسط سنقوم أيضًا بدعوة أصوات مسلمة للمساهمة في الحوار خلال جلسات محددة من البرنامج. مما سيتيح لنا مجال الاصغاء والتفاعل مع وجهات نظر مختلفة قد تتحدّى مفاهيمنا الراهنة.
بعد مرور 10 أعوام من النجاح بعقد مؤتمرات الشرق الأوسط، يسرّ معهد دراسات الشرق الأوسط أن يعلن عن مَنْحًى جديدٍ تشاوري لسنة 2014، بالتعاون مع مؤسّسة "مبادرات للشرق الأدنى" (NEI). يسعى المؤتمر إلى مساعدة المشاركين، والدارسين، والرعاة، والمعلمين، والمُرسَلين، والعاملين في منظمات دينية غير حكومية ليكتشفوا ويتأمّلوا بعمل الله في منطقة الشرق الأوسط وشمال أقريقيا.
إن معهد دراسات الشرق الأوسط يعمل على إحداث تغيير إيجابي في التفكير والممارسة بين المسيحيين والمسلمين في الشرق الأوسط وخارجه، باستخدام التعليم والمناصرة ومبادرات بناء السلام. يستجيب معهد دراسات الشرق الأوسط للحاجة الملحة بشكلٍ متزايد لتبديد التصورات الخاطئة المتبادلة بين الشعوب من مختلف الأديان والثقافات، والتي تؤدّي في نهاية المطاف إلى ممارسات غير ملائمة في المجالات الاجتماعية والدينية والسياسية والشخصية. على هذا النحو، يسعى معهد دراسات الشرق الأوسط إلى زيادة الوعي العام حول واقع الشرق الأوسط وإلى تزويد الإنجيليّين بالموارد التي تساعدهم على تلبية احتياجات محددة في السياق العربي وبين المجتمعات العربية في جميع أنحاء العالم.
إذا كنت ترغب في التقدّم بطلب انتساب لحضور مؤتمر الشرق الأوسط 2014، الرجاء التواصل معنا على الرابط التالي: IMES@abtslebanon.org