English Website

مؤتمر الشرق الأوسط الثاني عشر 2015

Search form

مؤتمر الشرق الأوسط 2015
التلمذة اليوم: الهويّة والانتماء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
14 - 19 حزيران/ يونيو 2015
لبنان

يسرّ معهد دراسات الشرق الأوسط التابع لكلية اللاهوت المعمدانية العربية، بيروت، لبنان أن يستضيف مجددًا مؤتمر الشرق الأوسط لعام 2015. سيركّز مؤتمر الشرق الأوسط لعام 2015 على تحدياتٍ محدّدة متعلقة "بالهوية" و"الانتماء" التي تواجه أتباع المسيح في سياق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولهذه التحديات أهميّة خاصّة نظرًا للخلفيات الاجتماعية والدينية والثقافية المتنوعة لأتباع المسيح في المنطقة، كما للقادة الذين يسعون إلى تلمذتهم.
نعيش اليوم في عالم تتعدّد فيه الانتماءات، من حيث التقاليد الاجتماعية والثقافية. فذلك أصبح واقعًا بالنسبة للكثيرين. يمكن أن تُفهم الهوية باعتبارها جانبًا معقدًا ومتعدد الأبعاد في حياة الانسان، تتشكّل عبر ديناميّة الخبرات والالتزامات الاجتماعية والثقافية والتاريخية والسياسية والدينية والروحية، في خضم عالم اليوم المعَوْلم والمترابط.
يتصدّر مؤتمرَ الشرق الأوسط ٢٠١٥ نمطُ الاستماع والتعمق بشهادات أولئك الذين يعيشون في خضم التحديات المتعلقة بالهوية والانتماء. كما سيتيح المؤتمر فرصة التفكير والتحليل في الديناميات الاجتماعية والدينية المتنوعة التي يشارك بها المساهمون، من خلال التأمل اللاهوتي، وبطرحها للنقاش على الطاولة المستديرة، وكذلك من خلال المحادثات مع مفكرين عالميين من خلفيات اجتماعية وثقافية متنوعة. وسيقدّم أيضًا المتخصصون بعلم الإرساليات محاضرات رئيسة حول مجموعة من الموضوعات ذات الصلة، والتي بدورها سيُقام التأمل بها ومناقشتها من قِبَل أولئك الذين يواجهون شخصيًا مثل هذه التحديات في المنطقة.
وتقدّم عملية التفكير اللاهوتي الشاملة هذه إطارًا ديناميًّا للإثراء المتبادل ضمن جسد المسيح في جميع أنحاء العالم. ونحن واثقون أنّ هذا من شأنه أن يؤثر إيجابًا على مستقبل الخدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، المتمحورة حول المسيح.

يمكنكم تعبئة وتقديم طلبات المشاركة من خلال هذه الصفحة.
للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا عبر: IMES@abtslebanon.org