English Website

كليّة اللاهوت المعمدانيّة العربية تحصل على اعتماد الجمعية الإنجيلية الأوروبية للاعتماد

Search form

كليّة اللاهوت المعمدانيّة العربية تحصل على اعتماد الجمعية الإنجيلية الأوروبية للاعتماد

يسرّ كليّة اللاهوت المعمدانيّة العربيّة أن تعلن خبر حصولها على الاعتماد الأكاديمي من الجمعية الإنجيلية الأوروبية للاعتماد لجميع برامج شهادتنا التي تُدرّس في حرم الكليّة. هذه الشهادات الست هي:

  1. بكالوريوس في اللاهوت: برنامج دراسي باللغة العربية بمستوى جامعي مدّته ثلاث سنوات من الدراسة والتأمل الكتابي والتاريخي واللاهوتي والاجتماعي والشخصي المعمّق. وهذا البرنامج مصمَّم لقادة الخدمة الذين يريدون الحصول على تدريب أكاديمي متين.
  2. دبلوم  في اللاهوت: شهادة الدبلوم تحصل عليها بعد إتمام السنتين الأوليتين من برنامج البكالوريوس.
  3. شهادة في اللاهوت: الشهادة في اللاهوت تحصل عليها بعد إتمام السنة الأولى من برنامج البكالوريوس.
  4. ماجستير في الالهيات: برنامج دراسي باللغة العربية مدّته ثلاث سنوات، بمستوى دراسات عليا حيث يفتح أفاقًا واسعة تحليلية ومتعمقة للدراسات الجامعية مع متطلبات وتوقعات متقدمة.
  5. شهادة عليا في اللاهوت: تحصل عليها بعد إتمام السنة الأولى من برنامج الماجستير في الالهيات.
  6. ماجستير في العلوم الدينيّة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو البرنامج الوحيد الذي نقدّمه باللغة الإنكليزيّة، ويتضمن صفوفًا تُقدّم في حرم الكليّة وأخرى عبر الانترنت. هذه الشهادة المتعددة التخصصات تقدّم تدريبًا أكاديميًا للقادة الإنجيليين من جميع أنحاء العالم في تاريخ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشؤونها السياسيّة، والاقتصادية، والثقافية بالإضافة الى دراسة الإسلام، والمسيحية.

وقد وافقت الجمعية الإنجيلية الأوروبية للاعتماد على تصديق جميع هذه الشهادات بعد زيارة الاعتماد الذي قام بها فريقها بين 28 و 30 أكتوبر/تشرين الأوّل، 2014. وقد تمّ اتخاذ القرار في مجلس الجمعية الإنجيلية الأوروبية للاعتماد الذي انعقد في نيسان/أبريل من هذا العام، وأُبلِغنا به في نهاية شهر أيّار/مايو.

شهادة في الخدمة، برنامج كليّة اللاهوت المعمدانية العربية الجديد عبر الانترنت، أُطلِق في شباط/فبراير عام 2015. وسنسعى لاعتماد هذه الشهادة بعد تخرج الفوج الأول من الطلاب، في غضون عامين.

نحمد الله على هذا الإنجاز الهام لمؤسستنا، ولجميع شركائنا وأصدقائنا الكُثر الذين يرفعوننا في الصلاة ويدعموننا بسخاء. نرجو أن تصلّوا من اجل كليّة اللاهوت المعمدانيّة العربية كي نواصل تقدمنا وخدمة الكنيسة العربية في رسالتها من خلال التعليم اللاهوتي وتشكيل القادة.

About Wissam al-Saliby