English Website

الأسبوع المقبل في كلية اللاهوت المعمدانية العربية: ندوة عامة، طاولة حوار، إطلاق ثلاثة كتب

Search form

الأسبوع المقبل في كلية اللاهوت المعمدانية العربية: ندوة عامة، طاولة حوار، إطلاق ثلاثة كتب

21 شباط/فبراير ٢٠١٥

تنظّم كلية اللاهوت المعمدانية العربية الأسبوع المقبل، ثلاثة أحداث شيّقة تجمع لاهوتيين محليين ودوليين.

الاثنين ٢٣ شباط/فبراير الساعة ٦:٠٠ مساءً، دار منهل الحياة وكلية اللاهوت المعمدانية تتشاركان في إطلاق ثلاثة كتب لاهوتية جديدة باللغة العربية، ستُقام ندوة مناقشة وبعدها سيقوم اثنين من المؤلفين الثلاثة بتوقيع كتابيهما. أولًا، سيتم إطلاق الترجمة العربية لعمل أستاذ كلية آشلاند اللاهوتية المتميّز الدكتور ديفيد ده سيلفا، "مقدمة للعهد الجديد: القرائن، المنهجيات وتكوين الخدمة". وسنطلق أيضًا الترجمة العربية لكتاب الدكتور غرانت أوزبورن الذي يحمل عنوان "تفسير الكتاب المقدّس في أبعاده المتعدّدة" وكذلك كتاب "العهد القديم وعالمه وتحدياته" الذي كُتب في اللغة العربية بقلم المؤرخ اللبناني القس الدكتور عيسى دياب.

يشمل إطلاق الكتاب ندوة بعنوان "علاقة الوكيل بموكّله: نحو مفهوم جديد لعقيدة الخلاص"، سيقدّم الندوة كلّ من الدكتور ديفيد ده سيلفا والدكتور عيسى ذياب.

هذه الكتب هي جزء من شراكة طويلة الأمد بين كلية اللاهوت المعمدانية العربية ودار منهل الحياة، اللتين تسعيان إلى تقديم موارد تعليمية مسيحية عالية الجودة لإثراء العالم العربي. عملت دار منهل الحياة مع كلية اللاهوت المعمدانية العربية لتحديد العناوين الأكثر احتياجًا للترجمة إلى العربية، مع ضمان أعلى معايير الترجمة. هذه الكتب الثلاثة هي موارد فريدة من نوعها في العالم العربي، وهي تلبي حاجة طلاب اللاهوت العرب لموارد بيبلية في لغتهم الأم.

وقالت السيدة سوسن تنوري، مديرة دار منهل الحياة، "إن العالم العربي في حاجة ماسة إلى موارد لاهوتية جيدة. في هذه الحقبة من الاضطهاد والاضطرابات السياسية، يجب علينا بناء أساس متين للكنيسة العربية لتشجيعهم، ومساعدتهم في دراستهم للكتاب المقدس، وتمكينهم من السعي لتحقيق مشيئة الله في خدمتهم في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ونحن في دار منهل الحياة فخورون بأن ننشر موارد قّيمة وجيّدة تحيا في المكتبة العربية، وفي مكتبتنا الإلكترونية القادمة، على مدار أجيال من طلاب اللاهوت".

الأربعاء ٢٥ شباط/فبراير، سيعقد الدكتور ده سيلفا جلسة حوار لطلاب كلية اللاهوت المعمدانية لمناقشة رؤية بولس الفعلية، وإعلان، ما كان الله يسعى لتحقيقه بالمسيح وسط الكنائس وفقًا لما جاء في رسائل بولس. ستتاح الفرصة للطلاب للتفاعل مع الدكتور ده سيلفا الحائز على شهادات عديدة في اللاهوت مع التركيز بخاصة على العهد الجديد من جامعة برينستون وإيموري ما يجعله متكلّم مثير للاهتمام لطلابنا.

أخيرًا وليس أخرًا، الخميس ٢٦ شباط/فبراير سيُقدّم الدكتور ديفيد ده سيلفا حديثًا شيّقًا في ندوة عامة حول سفر الرؤيا. سيعالج ده سيلفا المفاهيم الخاطئة الشائعة حول سفر الرؤيا مُنطلقًا من نوعه الأدبي كعمل من أعمال النقد السياسي والاقتصادي والايديولوجي. ستقدّم محاضرة ده سيلفا مقاربةً بديلة لقراءة سفر الرؤيا، بدءًا من اعتباره رسالةً، ونبوة كتابية، وإعلانًا عن نهاية الأزمنة. هذا وسيناقش انخراط يوحنا في نقد القوى والسلطات المعاصرة آنذاك مقدّما لنا نموذجًا للانخراط على غراره في التحليل والمقاومة في سياقنا اليوم.

نتطلّع لمشاركتكم في ندوتنا واطلاق الكتاب يوم الاثنين ٢٣ شباط/ فبراير الساعة ٦:٠٠ مساءً، والندوة العامة يوم الخميس ٢٦ شباط/ فبراير الساعة ٧:٠٠ مساءً.

الترجمة متوفرة

About Anonymous (not verified)