English Website

الكنيسة

Search form

بقلم روز خوري، 3 كانون الأول/ديسمبر 2015. وصلت منذ شهرين إلى مكتبي متوقعةً أن يكون يومًا عاديًا. وإذا بي أقلّ امرأة كينية تجهش بالبكاء إلى ملجأ للعملات الأجنبيات اللواتي يتعرضن لسوء المعاملة.

تحديات إتّباع يسوع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا - تقرير مؤتمر الشرق الاوسط لعام 2014

تقرير يضيئ على التحديات اليومية التي تواجه تلاميذ يسوع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والتي تطرق لها مؤتمر الشرق الاوسط لعام 2014. يشكل هذا التقرير أساسا للحوارات التي يسعى معهد دراسات الشرق الاوسط لطرحها كنتيجة لمؤتمر الشرق الاوسط لعالم 2014. من المتوقع ان تكون التوصيات الخارجة عن هذا التقرير تعريفا بالحوارات الجارية حول موضوع التلمذة في السنتين القادمتين.

المسيحيّون في صُلب مستقبل الشرق الأوسط

بقلم مرتان عقّاد، مدير معهد دراسات الشرق الأوسط في كليّة اللاهوت المعمدانيّة العربيّة – المنصوريّة. شهدت واشنطن بين 9و11أيلول/سبتمبر 2014، عقد المؤتمر الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة وكان بعنوان "دفاعًا عن المسيحيين". ونحن كمسيحيين عرب، ممتنون لهذا الجهد الكبير، فثمّة أوجه إيجابية عديدة لهذه المبادرة. غير أنّ هناك بعض المشاكل في المنطلق الفلسفي لهذا المؤتمر، وعلى غراره من مؤتمرات وكتب ومنشورات إعلامية أخرى، التي تدعو إلى "حماية الأقليات المسيحية"، أو التي تناقش "مستقبل المسيحية في الشرق الأوسط"، والتي سناقشها في مدونتنا هذه.
Subscribe to RSS - الكنيسة