English Website

أبحاث منشورة

Search form

درس كتاب للإجتماعات البيتية - رسالة بولس إلى أهل أفسس

وسط الأزمات وأمام التحديات في عالم مليء بالمتغيرات والخدمة تعترضها الصعوبات والمعوقات. وبالرغم من ذلك نجد الخادم يعيش في حياة النمو من خلال الكلمة والسلوك في البر.

درس كتاب للإجتماعات البيتية - رسالة بولس الثانية إلى تيموثاوس

وسط الأزمات وأمام التحديات في عالم مليء بالمتغيرات والخدمة تعترضها الصعوبات والمعوقات. وبالرغم من ذلك نجد الخادم يعيش في حياة النمو من خلال الكلمة والسلوك في البر. لذلك نبحر معاً من خلال دروس تلمذة عن حياة النمو في رحلة عبر رسالة تيموثاوس الثانية لنتعلم وننمو في كلمة الله معاً

درس كتاب للإجتماعات البيتية - رسالة بولس الأولى إلى تيموثاوس

وسط الأزمات وأمام التحديات في عالم مليء بالمتغيرات والخدمة تعترضها الصعوبات والمعوقات. وبالرغم من ذلك نجد الخادم يعيش في حياة النمو من خلال الكلمة والسلوك في البر. لذلك نبحر معاً من خلال دروس تلمذة عن حياة النمو في رحلة عبر رسالة تيموثاوس الاولى لنتعلم وننمو في كلمة الله معاً.

المعمودية في الروح القدس

مرة ومرات في التاريخ المسيحي، نجد أن الجدل والحوار اللاهوتيَينِ يقذفان مصطلحات وكلمات على السطح، والتي تأتي إلينا من خلال الأمواج والتي تصبح مركز لعدم التوافق والنزاع. ومن بين هذه المصطلحات، مصطلح "معمودية الروح القدس". ولكن الدافع من وراء بحثي هذا ليس النزاع، ولكني الدافع هو لكي نعرف ونختبر ما لنا في المسيح يسوع الذي فيه قد باركنا الآبُ بكل بركة روحية في السماويات.

طبيعة الله وشخصيته

طبيعة الله وشخصيته الله هو مصدر كل شيء في حياتنا لأننا به نحيا ونتحرك ونوجد (أع17: 27) ولأننا مخلوقين على صورته كشبه (تك1: 26) لذلك من المتوقع منا أن نعكس من وما هو الله في حياتنا كأفراد وكجماعة، كمجتمع وككنيسة. لذلك سوف أتكلم في بحثي هذا على مجموعة من المسيحيين الإنجيليين الذي يعيشون في مصر في القرية التي أنا أنتمي إليها ويعيشون في وسط ارثوذكسي ومتأثرين ببعض الأفكار الإسلامية طبقاً للمجتمع الذين يعيشون فيه.

علم التفسير

علم التفسير نقف أمام الكتاب المقدس، الكتاب الذي أرشد آباءنا عبر العصور للوصول إلى الكنيسة كما نعيشها اليوم. نقف بتواضع عالمين أننا صغار أمام عظمة كلام الله. ليس كلام الله بعسير فهمه، ولكنه عميق وغني. لذا فعلينا أن نعرف محدوديتنا أمامها. وبينما نتقدم اليوم لنعالج موضوعاً لطالما شغل بال الكنيسة عبر عصورها، والتي حاول آباؤنا العمل بجهد من أجل الوصول إلى المعنى الأفضل، البعض أخطأ والبعض اقترب من الصواب.
Subscribe to RSS - أبحاث منشورة